هرمون التستوستيرون وفوائده وكيف تُزيده بالطرق الطبيعية

امير حداد . القدرة الجنسية 22538 لاتعليقات

نصائح مهمة لتحسين إفراز هرمون التستوستيرون

المقدمةتناول الدهون الغير المشبعة يزيد من هرمون التستوستيرون

إن هرمون التستوستيرون يعُتبر هرمون الذكورة الرئيسي لدي الرجل، او بعبارة اخري يمكنك القول انه المفتاح الخاص بك لأدائك الجنسي والنمو والطاقة. يتم إنتاج هرمون التستوستيرون من خلال الخصيتين التي تحافظ على العديد من وظائف الجسم المختلفة مثل الكتلة العضلية وقوتها. إن هرمون التستوستيرون مسئول عن نمو الخصائص الذكورية لدي الرجل مثل (نمو القضيب وتنمية العضلات والملامح ذكورية) كما انه مسئول عن توزيع الدهون وكتلة العظام وإنتاج الحيوانات المنوية والدافع الجنسي.

لماذا يُعتبر هرمون التستوستيرون مهم جدا للرجل؟

إن هرمون التستوستيرون مهم جدا للرجال لأنه المسئول عن تطوير الأعضاء التناسلية (القضيب والخصيتين) في الرحم وفي البلوغ ويساعد على نمو الخصائص الذكورية-مثل تكبير حجم القضيب وقوة الصوت وزيادة كتلة العضلات وشعر الوجه الخ… إن هرمون التستوستيرون مهم ايضا في جميع المراحل العمرية في حياة الرجل فانه يمكن اعتباره المركز لعقل الرجل وجسده ووظيفته الجنسية.

كيف تٌزيد من مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي؟

إن تناول بعض اشكال هرمون التستوستيرون التركيبية او الصناعية مثل الحبوب أو الحقن يمكن ان تسبب بعض الاثار الجانبية الخطيرة. وهذه بعض النصائح التي تمكنك من رفع مستويات هرمون التستوستيرون بالطرق الطبيعية:

إنقاص الوزن: إذا كنت سمينا او بدينا جدا فان هرمون التستوستيرون سوف ينخفض بشكل طبيعي لذا يجب عليك التخلص من تلك الكيلوجرامات الإضافية.

زيادة العملية الجنسية: إن الجنس يُجبر جسمك علي زيادة هرمون التستوستيرون. فانت عندما تثار، تشير الي اجهزتك الجنسية بان تكون جاهزة للبدء في اتخاذ القرارات. كلما كنت ساخنا كلما كان أفضل.

بناء العضلات: لاعبي كمال الاجسام يستخدموا مجموعة متنوعة من التمارين التي تستخدم مجموعة من العضلات بدلا من عضلة واحدة لزيادة سرعة بناء العضلات.

الراحة: زيادة ضغط التمارين سوف تجهدك لذلك انت بحاجة الي التغلب على هذا بالرحة والنوم الكافي.

تناول الدهون الغير مشبعة: ان الابحاث قد وجدت ان الرجال الذين يتناولون وجبات غنية بالدهون الغير مشبعة مثل الموجود في الفول السوداني والزيوت الصحية مثل بذور الكتان، زيت الكانولا والزيتون هي طريقة رائعة لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون بشكل طبيعي.حاول ان لا تأكل أي انواع من الدهون لكن تذكر ان الدهون الموجودة في المكسرات سوف تُزيد من مستويات هرمون تستوستيرون.

تجنب الكحول: تشير الأبحاث إلى أن الإفراط في تعاطي الكحول يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق