نظرة عامة لخلايا الحيوانات المنوية

امير حداد . القدرة الجنسية, سرعة القذف 3144 لاتعليقات

هل تعرف كيف يتم تكوين الجنين؟ عن طريق عملية خاصة تتضمن إتصال خلية الحيوان المنوي مع البويضة. أثناء الجماع، الحيوانات المنوية للرجل، والمكونة من قبل الخصيتين، يتم تحريرها إلى عنق الرحم التابع للمرأة، والتي “تسبح” إلى قناة فالوب. واحدة من بين الملايين من الخلايا المنوية تخترق البويضة في عملية تسمى الإخصاب. وبهذا تبدأ حياة الجنين.

ولكن من أين تأتي الحيوانات المنوية؟ هناك الملايين من الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتين يومياً. الخلايا المنوية تخضع لإنقسامات طبيعية مما يؤدي بالتأكيد إلى نضجوها. نصف الحيوانات المنوية تحمل كروموسوم واي (موروث من والدك) والنصف الآخر يحمل كروموسوم أكس (موروث من أمك). إذا كان الحيوان المنوي واي مخصب لبويضة المرأة، إذا الجنين المكون سيكون أنثى. من ناحية أخرى، إذا كان الحيوان المنوي أكس مخصب لبويضة المرأة، إذا الجنين المكون سيكون ذكر.

أثناء القذف، يتم ضخ الحيوانات المنوية في أسهر الرجل حيث يتم إفراز الفركتوز، والسوائل المنوية، والمواد الكيميائية الأخرى. ثم تمر الحيوانات المنوية بالإضافة إلى السوائل المنوية الأخرى عبر المثانة عن طريق مجرى البول وتخرج من خلال القضيب.

يتم قذف الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم التابع للمرأة عن طريق الإنتصاب والنشوة . يتم تحقيق الإنتصاب عند تحفيز القضيب بالافكار المحفزة للجنس. وبذلك سيتم ضخ الدم مفاجئة إلى أنسجة القضيب لتحقيق الإنتصاب. وهذا، بدوره، يؤدي إلى تصلب القضيب، وتضخمه، وإنتصابه.

مع التحفيز المستمر سيتم الوصول إلى والنشوة وبالتالي تحقيق القذف بنجاح. النشوة الجنسية، والمعروفة بإسم الذروة الجنسية، هي إستجابة عاطفية ونفسية ممتعة التي ترافق القذف. هناك مرحليتين للنشوة، الأولى: وتدعى “القذف الحتمي” وتحدث خلال حوالي 2-4 ثانية قبل القذف. خلال هذه الثواني الحاسمة، قد تكون على علم بأنك على وشك أن “تقذف”، وإنك لن تكون قادراً للسيطرة عليها. ثم تبدآ الحويصلات المنوية وغدة الأنسجة الخاصة بالقضيب بالنبض. وبعد ذلك تبدأ المرحلة الثانية من النشوة عندما يحدث القذف المنوي لا إرادياً في تشنجات مستمرة. بصورة عامة، في (2-15 مل) من السائل المنوي هناك ما يقارب 40-150٬000٬000 من الحيوانات المنوية! و”القذف الأول” عادة ما يحتوي على أكبر كمية من الحيوانات المنوية.

بعد ذلك، ستستمتع بفترة الإنتعاش حيث لا يمكنك تجربة النشوة مباشرة بعد ذلك. قد يستمر هذا الإحساس لعدة دقائق وأحياناً لساعات.

 

 

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق