ما هي مضاعفات مرض البايرونيس

امير حداد . حجم القضيب 3057 لاتعليقات

 

مضاعافات مرض البايرونيس وماذا يمكن أن يؤدي إلي

تم ملاحظة مرض البايرونيس لأول مرة في عام ١٦٨٧، في حين، تم تشخيص هذا المرض لأول مرة من قبل الجراح الفرنسي فرانسوا دي لا بايرونيس في عام ١٧٤٣ ولهذا تم تسمية المرض من بعد اسمه.

مرض البايرونيس هو من أكثر الأمراض المزعجة والمتعلقة بالقضيب والجنس عند الرجال.

إن التقديرات النسبية لانتشار هذا المرض تتراوح من أقل من ١ % إلى ٢٣ %، وهناك دراسة تم تطبيقها مؤخراً في ألمانيا والتي صرحت أن ٣.٢ % من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين ٣٠ و ٨٠ عاماً  قد يعانون من مرض البايرونيس، لكن على الرغم من أن المرض غالباً ما يصيب الرجال في منتصف العمر، وصغار السن، وكبار السن، وبموجب الإحصاءات فأن مرض البايرونيس قد يكون أكثر شيوعاً عند الرجال البيض المنحدرين من شمال أوروبا، ونادراً ما يصيب الرجال ذو أصل أفريقي أمريكي أو أصل آسيوي.   

مضاعفات مرض البايرونيس

إذا تم ترك مرض البايرونيس دون عناية ومعالجة، من الممكن أن يسبب عدد من المضاعفات النفسية والفسيولوجية الخطيرة عند الرجال مثل:

انحناء القضيب / تقويس : تورم الجانب العلوي من القضيب، وهي الحالة الأكثر شيوعاً، مما يؤدي إلى انحناء القضيب إلى الأعلى، وكذلك، تورم الجانب السفلي من القضيب قد يؤدي إلى انحناء القضيب إلى الأسفل، في بعض الحالات، الورم قد يظهر في كلا من الجانب العلوي والسفلي من القضيب مما يشكل خدد حول القضيب وينتج عن تقصير طوله، في بعض الأحيان، الألم، والانحناء، والاضطراب النفسي قد يمنع حدوث الجماع الجنسي، وإذا لم يتم علاج ومنع هذا المرض بسرعة، الضرر المتراكم قد يؤدي إلى تشوه القضيب بصورة دائمة. 

تصلب الأنسجة في أجزاء أخرى من الجسم : حوالي ٣٠ % من الرجال المصابين بمرض البايرونيس يعانون من تصلب في الأنسجة التابعة لأجزاء أخرى من الجسم مثل اليد أو القدم، وعلى سبيل المثال، هي حالة شائعة في اليد ومعروفة باسم  تقفع دبوترين.

تضيق مجرى البول : تضيق أو انسداد مجرى البول (والذي هو أنبوب طويل يحمل البول المخزون من المثانة البولية إلى القضيب، وبالتالي، فانه يطرد الماء الزائد عن الحاجة أثناء عملية التبول). السبب الشائع لهذا التضيق هو مرض البايرونيس والذي يؤدي إلى انحناء القضيب إلى شكل غير طبيعي وكذلك ينتج عن انحناء أو تقوس دائمي في مجرى البول.

عدم القدرة على الانتصاب (العجز الجنسي) : مرض البايرونيس يمكن أن يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب، وعدم القدرة على تحقيق أو المحافظة على الانتصاب الكافي والضروري للجماع.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق