كيف يحدث الإنتصاب و لماذا يحدث عفويا ولا إراديا في بعض الأوقات؟

امير حداد . القدرة الجنسية, حجم القضيب, سرعة القذف 14989 لاتعليقات

كيف يحدث الإنتصاب و لماذا يحدث عفويا ولا إراديا في بعض الأوقات؟الإنتصاب هو مصطلح علمي يمثل حالة القضيب عندما تكون كلتا المجاميع الكهفية ” زوج من العضلات الأنبوبية” (corpora cavernosa) ممتلئة بالدم. هذا يعني أن القضيب يكون متصلب و ينمو في الطول من أجل تحمل الدم الزائد بداخله.

إنتصاب القضيب هو عادة نتيجة التحفيز الجنسي, ولكنه معروف أيضا أنه يحدث عفويا, وفي الغالب مساءا, أثناء الإحتلام. الإنتصاب عند الرجال يمكن أن يحدث نتيجة التنبيه الميكانيكي, أو عن طريق الضغط من المثانة عندما تمتلئ. السبب المحدد وراء الإنتصاب العفوي يبقى غيرمعروف. الإنتصاب هو أمر حاسم من أجل الجماع و أكثر الأنشطة الجنسية الأخرى عند الرجال.

من وجهة النظر الفسيولوجية ” علم وظائف الأعضاء”, الإنتصاب يحدث نتيجة زيادة تدفق الدم الذاهب الى القضيب وعبر إنخفاض حاد في تدفق الخارج من القضيب. العضلات المحيطة بالقضيب تسترخي من أجل السماح للدم بالتدفق في المجاميع الكهفية و في الجسم الإسفنجي, بينما إنقباض عضلات أخرى يؤدي الى تقليل خروج الدم من القضيب. بينما يمتلئ الهيكل الأنبوبي بالدم, يتمدد القضيب في الطول و الحجم سويا. و أيضا يتصلب ويرتفع الى زاوية محددة ( والتي تختلف من رجل الى أخر).

الجهاز العصبي الودي (sympathetic nervous system) هو المسؤول عن الفشل في تحقيق الإنتصاب في ظل ظروف التوتر و الضغط العصبي. هذا الجهاز يتداخل مع الإشارات العصبية التي ترسل من الجهاز العصبي اللاودي ( parasympathetic nervous system ) , و التي هي حقا المسئولة عن تحقيق الإنتصاب.

عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الإنتصاب تسمى العجز الجنسي أو خلل وظيفي بالإنتصاب.

حقيقة غير معلومة بكثرة هي أن الإنتصاب يمكن أن يحدث حتى بعد الموت, نتيجة زيادة ضغط الدم بالقضيب بسبب رشح السوائل أو تجمع الغازات.


الوسوم:

تعقيب من موقعك.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق