كل ما يخص معدن الزنك معدن اساسي لصحتك التناسلية

امير حداد . القدرة الجنسية 5422 لاتعليقات

غذاء غني بالزنك

ان الزنك يعتبر معدن من المعادن الطبيعية الذي له دور هام في انتاج هرمون التستوستيرون، وتعتبر كمية الزنك الموجودة في غدة البروستاتا والحيوانات المنوية اعلي من أي كمية موجودة في أي جزء اخر من الجسم، ولذلك ان نقص الزنك في الجسم لا يسبب فقط مشاكل الصحة الجنسية مثل تشوه الحيوانات المنوية ومرض البروستاتا ولكن وجوده ايضا مهم من اجل عافية الجسم والصحة العامة.

مصادر الزنك الغذائية

ان اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، الحبوب والبقول توفر اعلي تركيز من الزنك، فان تركيز الزنك في مثل هذه الاطعمة غالبا ما يكون في حدود الوزن الخام. بينما الحبوب المجهزة مثل: الارز، الدجاج، لحم الخنزير، او أي لحوم مع نسبة دهون عالية غالبا ما تكون نسبة الزنك فيها متوسطة، بينما الدهون المشبعة والزيوت والسكر والكحول تكون نسبة الزنك بها منخفضة.

الزنك الغذائي والصحة العامة للجسم

يعتبر الزنك عنصر اساسي من العناصر الاساسية في النظام الغذائي، والقليل جدا منه قد يكون مضر. إذا كانت التغذية ليست سليمة او ليست كافية، فمن الممكن ان تواجه الناس نقصا في الشهية، نقص في حاسة الشم والتذوق، انخفاض المناعة، بطء التئام الجروح والالتهابات الجلدية. ان انخفاض الزنك قد يزيد من التأثيرات السامة للزرنيخ، النحاس، الكادميوم والرصاص وبالتالي يمكن اعتبار ان كمية كافية من الزنك تكون واقية ضد التأثيرات السامة لهذه العناصر.

الزنك الغذائي وصحة القضيب

ان الزنك موجود في جميع أنسجة الجسم والسوائل بما في ذلك أنسجة القضيب والسائل المنوي. كما ان النقص في الزنك يسبب نموا متأخرا للأعضاء الجنسية لدي الشباب وايضا يسبب لهم النمو المتأخر، وبالإضافة الي ذلك قد يسبب نقص الزنك الي ضعف الانتصاب او الضعف الجنسي، ويعتبر الزنك مهما لإنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها، وكذلك يضمن ان المواد الجينية التي يتم تمريرها تكون مستقرة وذات نوعية جيدة، اما بالنسبة لنمو القضيب، قد تبين ان الزنك يلعب دورا حاسما في عملية بناء البروتين ونمو الخلايا لدي القضيب ولذلك ان الامداد السليم بالزنك قد يسبب زيادة في طول وعرض القضيب.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق