فهم تجعُّد بشرة القضيب

امير حداد . حجم القضيب 6852 1 تعليق

كتعريف مختصر عن معنى كلمة البشرة, هي غلاف سميك ولَيِّن يُغَلِّف ويكسو كامل جسم الإنسان والذي يعطيها إهتماما كبيرا نظرا لقيمتها الجمالية على مستوى مظهره الخارجي. هذه البشرة تتضرر تدريجيا مع مرور عمر الإنسان. نقول عامة أن البشرة تتجعد وتنكمش مع التقدم في السن.

بشرة قضيبك لا تختلف عن باقي بشرة الجسم من حيث التركيب غير أن التجاعيد المتواجدة عليها تُعَدُّ شيء طبيعي وعامِّي عند كل الذكور مهما إختلف العمر أو العرق أو التاريخ ألجيني للمرء.

ذكر ذو قضيب طبيعي وسليم مع الغُرْلَة عادة ما تكون به تجاعيد على البشرة وينطبق الأمر حتى على القضيب الذي خضع للخِتان, ذلك لأنه يتمدد عند الإنتصاب. هذا وإن كُنْتَ مُقدِم على عملية الختان قد لا تكون هناك تجاعيد في بشرة قضيبك عندما ينتصب ويمكن أن تظهر بشكل لافت أو ضعيف عندما يكون رخوا.

كما يمكن أن تكون بشرة جد خشنة سببا في إنتصاب مؤلم للقضيب أو عدم التمدد تماما أثناء فترة الجماع.

 

ما هي تجاعيد القضيب؟

في الحالة الطبيعية, يمكننا أن نُعَرِّف تجاعيد القضيب على أنها تجاعيد تقع على بشرة أو جلد عمود القضيب عندما يكون رخوا. أيضا يُتداول أنه كلما كثُرت التجاعيد زادت قوة إنتصاب القضيب مقارنة مع الحالة الرخوة التي يكون عليها عادة.

 

ما الذي يتسبب في تجاعيد بشرة القضيب؟

تظهر عموما تجاعيد بشرة القضيب المعروفة أيضا بإسم تجاعيد الغُرلة عند الولادة كما يتوقف وجودها على طبيعة البشرة وإنكماش عضلة القضيب.

بعض أخصائيي الأعضاء التناسلية في مجال الصحة يُعطون لهذه التجاعيد أيضا إسم “التجاعيد المؤقتة” ذلك لأنها تظهر فقط عندما يكون القضيب رخوا أي في وضعيته الطبيعية وتختفي عندما يكون في حالة إنتصاب كامل أو جزئي.

 

أهمية تجاعيد بشرة القضيب

يمكن وصف تجاعيد بشرة القضيب على أنها جلد ليِّن غير مستوي السطح لغُرلة القضيب عندما يكون مسترخيا أو رخوا. يعتبر وجود هذه التجاعيد الجلدية شيء طبيعي عند الذكور, منذ الولادة تعمل على جعل القضيب مَرِن وقابل للتمدد جزئيا أو كليا أثناء فترة الإنتصاب.

لو لم يكن هناك تجاعيد في بشرة القضيب المُرتخي لما كان ممكنا للغُرلة أن تتمدد حتى يتمكن القضيب من الإنتصاب كما كان يمكن أن يتسبب غيابها عمليا في إنزعاج وألم شديدين يرافقان سير الإنتصاب فضلا عن عدم القدرة على الجماع وتأثير ذلك على دور الرجل في العلاقة الجنسية بين الزوجين.

 

كخلاصة لما سبق, أن يكون لديك تجاعيد على جلد أوغُرلة قضيبك عند فترة الإرتخاء شيء طبيعي وعامِّي عند كل الذكور مهما كان عمرك أو لون بشرتك أو عرقك. لكن إذا لاحظت هذه التجاعيد ظاهرة على بشرة قضيبك في مرحلة الإنتصاب الكلي أو التمدد الشديد فعليك بإستشارة طبيبك المختص في أقرب الآجال فقد تكون مثل هذه العلامات إحتمال تعرضك لمشاكل جدية على مستوى القضيب.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

التعليقات (1)

  • احمد

    |

    يمكن وصف تجاعيد بشرة القضيب على أنها جلد ليِّن غير مستوي السطح لغُرلة القضيب عندما يكون مسترخيا أو رخوا. يعتبر وجود هذه التجاعيد الجلدية شيء طبيعي عند الذكور, منذ الولادة تعمل على جعل القضيب مَرِن وقابل للتمدد جزئيا أو كليا أثناء فترة الإنتصاب.

    رد

أترك تعليق