“علاجات” خطيرة للذكور تم سحبها من الأسواق

امير حداد . حجم القضيب 2082 لاتعليقات

عملية السحب الأخيرة المنتوج شركة “بروك ستون فارمتيكل أسيتامينوفين دروبس” وكذلك “نيتشر اند هيلث 6” المنتجة لمحسنات صحة الذكور المذكورة في صحيفة “واشنطن بوست” هو شهادة للمخاطر المحتملة التي يمكن أن تسببها مثل هذه الأنواع من العقاقير. ونشرت في 15 يوليو, أكثر من 8 أدوية “صحية” للذكور قد سحبت من الأسواق بسبب العوارض المسيئة التي يمكن أن تؤذي صحة المستهلك, مثل تسمم الكبد وتلف الكلى وانخفاض ضغط الدم إلى مستويات خطير, وهذه مجرد أمثلة قليلة من الآثار الجانبية التي يعتقد أنها نتجت عن المواد الكيميائية الموجودة في هذه الحبوب.

لحسن الحظ في كلتا الحالتين, تمت عملية السحب قبل وقوع  أية حوادث.

ما هي مخاطر فيتامينات الذكور؟

هناك أكثر من 8 منتجات – التابعة لأكثر من 3 شركات – تم سحبها في مقال صحيفة  “واشنطن بوست”. بيد أن أبرز هذه المنتجات وأكثرها شهرة يعود لشركة “بروك ستون فارمتيكل أسيتامينوفين دروبس”. عقب مخاوف عن سوء فهم المستهلكين لمستويات الجرعة لمنتجاتهم, تم سحب أكثر من 5600 زجاجة في 15 يوليو.

كشفت البحوث إن أخذ جرعة زائدة من هذه الأدوية يمكن أن تسبب ضررا دائما للكبد والكلى بالإضافة لاضطرابات ومشاكل في الدم.

“بروك ستون” لم تكن الوحيدة.

شركة  “نيتشر اند هيلث 6″ لمحسنات الذكور ,”ليبي اكستريم من”, “اي- 4 ايفر”, “ليبي ماكس”, “بور مينيا ليكويد”, “كابسول” و”هيربل ديسياك” عثر على إن لها مخاطر صحية مماثلة.

هذه المنتجات تؤخذ وكأنها محسنات, إنما عبواتها لا تعرض قائمة المكونات بدقة. وحسب البحوث الحديثة اكتشف العلماء أن هذه المكونات الغير مدرجة في قائمة المكونات تفاعلت سلبيا مع النترات مسببة انخفاض مستويات ضغط الدم بشكل خطير في مرضى السكري, مرضى ضغط الدم, مرضى ارتفاع “الكوليسترول” وكذلك مرضى القلب.

هل أي من المحسنات آمنة؟
منتجات “برووك ستون” وكذلك “نيتشر اند هيلث” و “مايا اوفرسيز” للأغذية والمحسنات لا تمثل سوى جزء ضئيل من المحسنات العديدة المتاحة في هذه الصناعة, والآثار الجانبية لها لا تزال مقلقة.

إن المساهمة أو التسبب,في اضطرابات الدم, الكلى أو الكبد تشير بأن مخاطر هذه المحسنات  تفوق فوائدها. وخصوصا عند وجدود طرق أخرى متاحة وأكثر أمانا.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق