تاريخ الختان والثقافات المختلفة

امير حداد . منوعات 6001 لاتعليقات

تاريخ الختان والثقافات المختلفةالختان هو إزالة جزء أو جميع أجزاء القلفة من القضيب. الختان هي كلمة من الأصل اللاتيني تعني “قطع”. ختان الإناث هو مصطلح ينطبق على مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تجرى على الأعضاء التناسلية الأنثوية. عادة ما يتم إجراء الختان لأسباب دينية وثقافية وطبية. ومن الممكن أيضاً إجراء الختان للرجال كبار السن لأسباب تجميلية لغرض تعديل أعضائهم.

أن أقدم أدلة وثائقية عن الختان تأتي من مصر. كما تم ممارسة الختان على نطاق واسع من قبل الشعوب السامية، والإغريقيين والرومان وعلى الرغم من ذلك، أنها لم تعتبر إلزامية وأن بعض الرجال قد كانوا قادرين على رفض الختان كلياً.

حالياً أن الديانات اليهودية والإسلامية هي من الديانات الرائدة التي ترى الختان كممارسة إلزامية للرجال، على الرغم من أن الديانة اليهودية تعطي أهمية أكبر لموضوع الختان. يتم ختان الأطفال الذكور اليهوديين بعد ثمانية أيام فقط من ولادتهم، إلا إذا كان هناك إي أسباب صحية تمنع ذلك. رجال الدين الإسلام قد لا يعطوا أهمية كبيرة للوقت المحدد للختان، بالرغم من أن بعض المجتمعات مثل اليهودية لا تزال تمارس الختان في اليوم الثامن بعد الولادة. فارق واحد بين الديانتين هو أن الأطفال الذكور اليهوديين يتم ختانهم من قبل شخصية دينية تسمى “موهل”، في حين أن بعض المجتمعات الإسلامية، وخاصة في إيران، تأخذ أطفالها إلى المستشفى للختان.

الكنيسة الكاثوليكية الرومانية رفضت هذه الممارسة في مجلس فلورنسا في عام 1442. ومع ذلك، فإن الأعضاء المسيحيين الأقباط والكنائس الأرثوذكسية الإثيوبية لا يزالوا يعتبروا الختان كممارسة إلزامية.

ممارسة الختان شائعة أيضاً في عدد من التقاليد الدينية التابعة للسكان الأصليين في أفريقيا وأستراليا، حيث يتم إعتبارها بمثابة طقوس دينية مخصصة للذكور الصغار. وبالنسبة لبعض الجماعات الوثنية في غرب أفريقيا، مثل دوغون و دووايو، يمثل الختان إزالة الأجزاء “المؤنثة” من الذكور. في حين أن الجماعات الشعبية النيلية تحيي إحتفالات دائمية للختان والتي يتم فيها جمع مجموعة من الذكور من نفس العمر.

الولايات المتحدة والفلبين وكوريا الجنوبية هي الدول الوحيدة التي لا تزال تمارس الختان بشكل روتيني على أغلبية الذكور لأسباب غير دينية. ممارسات الختان الروتينية في كوريا الجنوبية هي إلى حد كبير نتيجة للتأثير الثقافي والعسكري الأمريكي عقب الحرب الكورية.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق