تأثير العمر على الحياة الجنسية و العلاقة بينهم

امير حداد . القدرة الجنسية 2738 لاتعليقات

كيفية التغلب علي الضعف الجنسي لدي الرجال

السن الكبير والضعف الجنسي

انه من المعروف ان كلما زاد عمر الرجل كلما قلت قدرته الجنسية، وهذه حقيقية من ناحية معدل الاستقلاب في الأداء الجنسي، وكذلك التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم مثل الإجهاد، نمط الحياة والتغذية تسهم في جعل كبار السن أقل فعالية، ولذلك ترتبط مشكلة الضعف الجنسي بالرجال الذين تخطوا سن الأربعين.

ان المشكلة ليست بطول القضيب او عرضه ولكن المشكلة تكمن في المحافظة على الانتصاب القوي لفترة طويلة، كذلك انخفاض الرغبة الجنسية يحدث بنوع العلاقة بين الزوجين وغالبا ما تسبب الضعف الجنسي.

بالطبع هذا لا يعني ان الشباب لا يمكن ان يقعوا فريسة للضعف الجنسي، فحوالي 52% من الرجال يعانون من الضعف الجنسي ولكن هذه الاحصاءات تميل بنسبة كبيرة الي الرجل ذو السن الكبير، حتى الانسان الطبيعي ذو العوامل البدنية والنفسية والفسيولوجية الجيدة يمكن ان يصاب بالضعف الجنسي.

اعراض الضعف الجنسي

تعتبر عدم القدرة على تحقيق الانتصاب الكامل والحفاظ علية اول علامة من علامات الضعف الجنسي، والذين يعانون من هذه المشكلة بانتظام يجب عليهم زيارة الطبيب المختص، وهناك القليل من الاسباب التي تودي الي الضعف الجنسي مثل العادات السيئة في تناول الطعام وقلة النوم وزيادة التوتر، وكذلك الضعف الجنسي يودي الي القلق والاكتئاب، مما يزيد الحال أكثر سوءاً.

علاج الضعف الجنسي

ان حجم المشكلة واسبابها سوف تفك شفرة علاج الضعف الجنسي وسوف تضع أفضل طريق للوقاية منه فان المشكلة قد تعالج بمجرد حل بعض المشاكل النفسية في بعض الحالات، بينما تتطلب حالات اخرى تغير نمط الحياة، وهناك حالات اخري تتطلب التدخل الطبي.

استنتاج العلاقة بين العمر والضعف الجنسي

ان العمر والضعف الجنسي تربطهم علاقة قوية ولكن هذا لا يعني ان كل رجل كبير في السن يعاني من الضعف الجنسي، وكذلك لا يعني ان كل شاب لن يعاني من الضعف الجنسي.

ان الضعف الجنسي يمكن ان يصيب أي شخص ولكن يمكن علاجه في أي مرحلة عمرية، ولذلك لا يجب عليك السقوط في الفخ ويجب عليك كسر الحلقة المفرغة والاحباط، بغض النظر عن عمرك او حجم المشكلة.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق