الضعف الجنسي ومفهومه لدى الرجال وكيفية علاجه

امير حداد . القدرة الجنسية 3355 لاتعليقات

مفهوم الضعف الجنسي لدى الرجال

يصاب الرجال بمرض الضعف الجنسي بنسبة 10%، لكن معظم المصابين بالضعف الجنسي يتم علاجهم بسهولة و يستمروا في حياتهم الجنسية بنشاط وحيوية. الضعف الجنسي وعلاجه

يمكن تعريف الضعف الجنسي في الآتي ” إنه عجز مستمر عن تحقيق أو مواصلة انتصاب العضو الذكري بصورة كافية لتحقيق جماعاً جنسياً مشبعاً”  لكن يجب أن نضع في اعتبارنا “أحيانا” إن عدم القدرة على تحقيق الانتصاب ليست ضعف جنسي، لكن المشكلة تحدث  عندما تكون هذه الحالة ثابتة.

تختلف أسباب الضعف الجنسي اختلافا جذريا، لكن السبب الرئيسي هو انخفاض تدفق الدم في منطقة القضيب مما يؤدي إلى الانتصاب الضعيف.

إن الأوردة تنقل الدم إلى انسجه القضيب الإسفنجية ثم تُبقيها في الأنسجة إلى أن يقذف الرجل، لكن يحدث الضعف الجنسي بسبب إعاقة الدم المتدفق إلى القضيب.

يمكن أن يُصيب الضعف الجنسي أي رجلا لكن هناك فئات مميزة أكثر عرضة إلى هذا المرض ومنها:

  • العمر– الرجال الذين تخطوا حاجز الخمس والستين عاما اكثر عرضا لهذا المرض.
  • مرض السكري – 80% من الرجال الذين يعانون من مرض السكري يسقطون فريسة للضعف الجنسي ومع ذلك يُمكن السيطرة على هذا النوع من خلال السيطرة علي مرض السكر.
  •  الوراثة – إن الرجال الذين لديهم تاريخ عائلي بالإصابة بمرض الضعف الجنسي بالتأكيد سيكونون اكثر عرضة للوقوع فريسة للضعف الجنسي
  • المشاكل الصحية – إن احتمالية الإصابة بالضعف الجنسي بالنسبة للرجال الذين يعانون من الأمراض الصحية مثل أمراض القلب, ارتفاع الضغط الدم، السمنة، إصابة منطقة الحوض، تعاطي المخدرات والكحول وغيرها تكون كبيرة جدا. كذلك إدمان المخدرات والكحول من احد أسباب الضعف الجنسي.
  • المشاكل النفسية – غالبا ما يُصاب الرجال المعرضين للاكتئاب, القلق, التوتر ومشاكل أخرى بالضعف الجنسي وإن علاج هذه الحالة يكون عن طريق وصف دواء يُزيد تدفق الدم في منطقة القضيب.
  • انخفاض معدل هرمون التستوستيرون – معظم الرجال الذين يعانون من انخفاض معد هرمون التستوستيرون غالبا ما يصابون بالضعف الجنسي لكن هذه الاحتمال نادر الحدوث.

يوجد الكثير من المؤشرات التي تدل على حدوث الضعف الجنسي وكذلك تُساعد على حل المشكلة ومن هذه المؤشرات؛ انخفاض الرغبة في ممارسة الجنس، هبوط مستوي الأداء الجنسي، الإحباط، انخفاض العلاقة الحميمة بين الشريكين، ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق