الخمسة عشرة حقيقة التي لم تعرفها عن قضيبك

امير حداد . حجم القضيب 42623 لاتعليقات

على مر التاريخ, عرّفت الرجولة بالقضيب. حيث اعتبرت المناقشة عن القضيب من المحظورات, الغير مقبولة اجتماعيا, إنما في بعض الأوقات كانت هي موضوع أحاديث ألتندر والنكات. طول القضيب, قطره ووظيفته, مع ذلك فهي تعتبر قضية الرجال على مر التاريخ.

هذا موضح في الكتاب الأول من العهد القديم, سفر التكوين, حيث قال إبراهيم: “يجب على كل ذكر منكم أن يختن. يجب عليك ألختان في الجلد الخاص من القلفة, ويجب أن تكون هذه علامة العهد بيني وبينكم”. كذلك ركز الإغريق أيضا على القضيب, كما سجلتها “كاليكسين” من “رودس” سنة 275 قبل الميلاد, والذي وصف القضيب الذهبي, 180 قدام طول. وقد علت القضيب بداية ذهبية وحمل عبر الشوارع خلال مهرجان في الإسكندرية وكل الناس غنوا وأنشدوا القصائد.

حتى اليوم, يعتبر حجم القضيب هو مصدر قلق كبير بالنسبة للرجال من جميع الأعمار على مر التاريخ. إنها مختلف التشعيبات الاجتماعية والنفسية, مثل عدم التكيف الاجتماعي, والخوف من العلاقات, وعدم الثقة بالنفس. كثير من الرجال يشعرون بالحاجة لتكبير القضيب من أجل تحسين احترام الذات, أو لإرضاء وإقناع الزوجة.

فيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام للغاية والغير معروفة حتى الآن عن قضيب الإنسان, الانتصاب والنشاط الجنسي لدى الذكر.

  1. متوسط ​​طول القضيب: إن متوسط ​​طول القضيب بدون الانتصاب هو 3.5 بوصة. وبالمثل, عندما يكون متوسط ​​طول القضيب منتصبا هو 5.5-6.4 بوصة.
  2. لديه عقل يخصه: صحيح أن التحكم لديك على قضيبك أقل من أجزاء الجسم الأخرى مثل الذراعين والساقين. ذلك لأن القضيب يستجيب إلى جزء أخر من الجهاز العصبي الذي ليس دائما تحت سيطرتك الإرادية. وهذا ما يسمى النظام العصبي “اللا-إرادي”, الذي ينظم أيضا معدل ضربات القلب وضغط الدم.
  3. الوقت اللازم لاستعادة الانتصاب: إن متوسط ​​الوقت اللازم للرجل ليستعيد انتصابه يتراوح من دقيقتين إلى أسبوعين.
  4. متوسط عدد مرات ​​الانتصاب: متوسط ​​عدد الانتصاب يوميا للرجل هو 11. وبالمثل, فإن متوسط ​​عدد الانتصاب في الليلة هو 9.
  5. الإجهاد هو سيء بالنسبة لقضيبك: الضغط النفسي يشمل أيضا الجهاز العصبي “السمبثاوي” (الودي), له نفس مفعول الدش البارد.
  6. التدخين يمكن أن يقصر القضيب: التدخين يمكن أن يقصر من طول قضيبك بمقدار سنتيمتر واحد. الانتصاب يدور حول تدفق الدم بشكل جيد, والتدخين يكلس الأوعية الدموية, ويكتم جريان الدم في حالة الانتصاب.
  7. عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على قضيبك وانتصابه: هناك عوامل كثيرة أخرى يمكن أن تؤدي إلى انكماش مؤقت للقضيب لاثنين بوصة أو أكثر, على سبيل المثال الطقس البارد أو ممارسة السباحة. إذا كان هذا هو الحال, فلا داعي للقلق إذا حدث قصر ونقص الطول عن المعدل الطبيعي.
  8. العلاقة بين الانتصاب والطول: بين الرجال, لا يوجد هناك علاقة ثابتة بين حجم القضيب الرخو وطوله وهو كامل الانتصاب. في واحدة من الدراسات على 80 رجلا, وجد الباحثون أن الزيادة في طول القضيب من حالة الرخاوة إلى حالة الانتصاب التام كانت على نطاق واسع, تراوحت بين أقل من ربع بوصة إلى 3.5 بوصة. هذا يعني انه لا يمكنك الافتراض أن رجل عنده قضيب كبير وهو في حالة الرخاوة سوف يصبح أكبر بكثير في حالة الانتصاب. كذلك رجل عنده قضيب صغير سوف يفاجئك بانتصاب كبير. تحليل لأكثر من ألف من المقاسات مأخوذة من قبل باحثين في الجنس مثل “ألفريد كينزي” يبين أن القضبان ألأقصر في حالة الرخاوة تميل إلى كسب حوالي ضعف الطول من القضبان الأطول في حالة الرخاوة. وبعبارة أخرى, فإن الرجل الذي لديه قضيب أقصر في حالة الرخاوة سوف يحقق عادة زيادة بنسبة تقارب 100 في المائة في الطول أثناء الاستثارة الجنسية. وبالمثل, فإن الرجل الذي لديه قضيب أطول في حالة الرخاوة سوف يحقق على الأرجح نحو 75 في المائة من الزيادة.
  9. لها شكل الكيد المرتد: في صور الرنين المغناطيسي, يبدو القضيب واضحا مثل شكل الكيد المرتد. مثلما انك لا تشاهد كل شجرة البلوط الكبيرة فوق سطح الأرض, كذلك لا تشاهد جذر قضيبك حيث هو غائر داخل الحوض ومعلق على عظم العانة.
  10. هل يمكن أن تكسر قضيبك؟ بينما لا يوجد “عظم للقضيب”, يمكنك أن تكسر قضيبك  بنفس الطريقة. كسر القضيب ليست إصابة خفية, عندما تحدث, فإن هناك صوت طقطقة ​​أو فرقعة. ثم يتغير لون القضيب إلى الأسود والأزرق مع آلام رهيبة. كسر القضيب هو أمر نادر الحدوث, ويحدث ذلك عادة عند الرجال الصغار بالسن بسبب الانتصاب المائل. مع ذلك, يمكنك تجنب كسر القضيب, وذلك بعدم استخدام القضيب بقسوة شديدة. على سبيل المثال , الطريقة الشائعة التي قد تؤدي إلى كسر القضيب يحدث هو عندما يقوم الرجل بالدفع بشدة وبسريعة أثناء ممارسة الجنس, وعندما يرتطم القضيب في عظم عانة الشريك. يمكن للمرأة ان تتحرك بشراسة فوق الرجل أثناء ممارسة الجنس وتسبب كسر قضيب الرجل.
  11. هل الختان أمر هام؟ أصبحت ممارسة الختان عند الأطفال الذكور لأسباب طبية وتجميلية مثيرة للجدل في الولايات المتحدة. لكن في الآونة الأخيرة فإن منظمة الصحة العالمية (WHO), و “UUNAIDS” أوصتا بختان الرجال الكبار, استنادا إلى أدلة على أن الرجال الذين يختنون يقل لديهم خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز. لكن, للأسف, في تقرير من منظمة الصحة العالمية (WHO) وبرنامج الأمم المتحدة المشترك حول فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في جميع أنحاء العالم تقدر أن 30 في المائة فقط من الذكور الذين تتراوح أعمارهم من 15 سنة فوق قد ختنوا.
  12. تقدم العمر والانتصاب: قبل سن 28, 95٪ من الرجال لا يحققون الانتصاب كما كانوا يحققون في سن أل 20. وفي سن أل 35, يقل الانتصاب إلى أقل من المعتاد. كلما تقدم سن الرجال, يستمر تكرار الانتصاب في الانخفاض بشكل كبير.
  13. الشيخوخة وأمراض القضيب: كما يتقدم الرجال في السن فأنهم يكونون أكثر عرضة للمعاناة من مرض البايرونيس (انحناء القضيب) إذا انحنت قضبانهم مرات كثيرة بطريقة معينة أثناء الجماع فإنها تتسبب بأكثر من تمزق صغير في الأنسجة ومن ثم يصبح القضيب منحني الشكل.
  14. تأثير دوران الدم على الانتصاب: أظهرت الدراسات أن أكثر من 75٪ من جميع الرجال لديهم ضعف أو حصر في الدورة الدموية إلى القضيب والخصيتين. إن انخفاض تدفق الدم يقلل من هرمون الذكورة, مما يتسبب في انخفاض الدافع والرغبة الجنسية بشكل مثيرة للقلق.
  15. الأثر الاجتماعي الذي يسببه سوء أداء القضيب: وفقا لأحد التقديرات, واحد من كل خمسة (1 في 5) من حالات الانفصال بين الزوجين يرجع إلى العجز الجنسي. أيضا, يعتبر العجز الجنسي هو من أهم أسباب الطلاق في 24 ولاية أمريكية. في إحصائيات حديثة, ما يقرب من 100٪ من الناس يعترفون بأن وجود قضيب اكبر وسليم من الناحية الصحية قد حسن أداؤهم ومتعهم في حياتهم.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق