أفضل خمس خرافات عن مرض البايرونيس

امير حداد . القدرة الجنسية 2678 لاتعليقات

مثل العديد من الأمراض والاضطرابات الصحية الأخرى، هناك الكثير من الخرافات والمفاهيم والافتراضات الخاطئة المتعلقة بمرض البايرونيس، والمقالة التاليةمرض البايرونيس تهدف إلى تسليط الضوء حول بعض الخرافات الشائعة والمرتبطة بمرض البايرونيس والتي سوف تساعدك على التمييز بين الواقع والخيال.

أسطورة ١ : الإصابة بمرض البايرونيس في سن مبكر

الحقيقة : أكثر من حوالي ٧٥ % من المصابين بمرض البايرونيس تتراوح أعمارهم بين ٤٥ و ٦٥ عاماً، كما أن بعض الأشخاص يظنوا أن هذا المرض قادر فقط على إصابة الرجال بعمر ٥٠ عاماً أو أكثر، ولكن في الواقع الدراسات تشير إلى ما يقارب ١٠ % من المرضى قد يصابون بهذا المرض في سن ٤٠ عاماً أو أقل.

أسطورة ٢ : ليس لمرض البايرونيس سبب معروف

الحقيقة : بالرغم من أنه في الواقع قد يكون هناك أكثر من عامل واحد مسبب لجميع حالات مرض البايرونيس، ولكن الصدمة النفسية المتعلقة بأذى القضيب تعتبر واحدة من أكثر الأسباب الشائعة المسببة لهذا المرض، بالإضافة إلى ذلك، أن مرض البايرونيس مرتبط بظروف عامة أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري.

 كما تم العثور أيضاً على صلة بين هذا المرض ومرض دبوترين (السفاق الراحي)، ومرض لدرهوس (السفاق الأخمصي)، ومرض باجيت، ومنصات مفصل الأصبع، وهذا المرض عادة ما ينتقل في بعض العائلات من الآباء إلى الأبناء.

أسطورة ٣ : مرض البايرونيس يؤدي إلى مرض السرطان

الحقيقة : الورم المتكون في مرض البايرونيس هو ورم طفيف، غير خبيث ولا يؤدي إلى مرض السرطان، أن هذا الورم غير قادر على الانتشار إلى أنسجة وأعضاء الجسم المجاورة، وكذلك فأن مرض البايرونيس هو مرض غير معدي (لا يمكنه الانتقال من شخص إلى آخر بأي وسيلة) وأنه أيضاً لا تتم الإصابة به عن طريق أي مرض معدي آخر.

أسطورة ٤ : الجراحة هي الخيار الأمثل حيث باستطاعتها علاج جميع حالات البايرونيس تماماً

الحقيقة : الجراحة هي الخيار الأكثر خطورة والأكثر كلفة والأكثر تعقيداً لعلاج مرض البايرونيس وعادة ما توصف كملاذ أخير عند فشل طرق العلاج الأخرى، و حتى العمليات الجراحية الناجحة لا تضمن عدم تكرار مرض البايرونيس في المستقبل، كذلك ليس بإمكانية جميع العمليات الجراحية محو أعراض وعلامات هذا المرض تماماً ١٠٠ %. 

أسطورة ٥ : ليس هناك صلة بين مرض البايرونيس وعدم القدرة على الانتصاب

الحقيقة : بالرغم من أن كلا من حالات مرض البايرونيس وانعدام القدرة على الانتصاب قد تحدث على حدى وبصورة مستقلة، مرض البايرونيس قد يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب (أو العجز الجنسي في الذكور) في معظم حالاته، ونتيجة للمزيد من البحوث التي أجريت مؤخراً، فقد تم توضيح العلاقة بين مرض البايرونيس وعدم القدرة على الانتصاب وهي الآن أوضح بكثير من تلك التي كان معترف بها سابقاً، فإن الدراسات والتجارب التي تم إصدارها قد أشارت إلى ما يقارب ٣٠% إلى ٨٠ % من الرجال المصابين بمرض البايرونيس أيضاً يعانون من عدم القدرة على الانتصاب.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق