أفضل الطرق لعلاج مرض البيروني

امير حداد . القدرة الجنسية 8353 لاتعليقات

بما أنه يتم اعتبار أن العلاج الجراحي لمرض البيروني محفوف بالمخاطر ومكلف للغاية وغالباً ما يتم اللجوء إليه بعض استنفاذ كل الطرق، فإنه علاج مرض البيرونييوجد العديد والعديد من طرق العلاج الجديدة.

وهذه بعض الطرق التي يلجأ إليها المريض لعلاج مرض البيروني.

فيتامين E: يعتبر فيتامين E  مضادة للأكسدة كما إنه يمنع التليف في أعضاء الجسم، وقد أفادت العديد من الدراسات إن استخدام فيتامين E في علاج مرض البيروني يؤدي انخفاض الانحناء في القضيب بنسبة 78% وأيضا يؤدي إلى تخفيف نسبة الترسبات بنسبة 91% ولكن على الرغم من أن الأدلة الحالية لا تُظهر دور قوى لفيتامين E في علاج مرض البيروني إلا أن رُخص ثمنه وفائدته على الجسم تشجع على استخدامه لما له من خيارات في علاج مرض البيروني.

شبه أمينو بنزوات البوتاسيوم: ينصح الكثير من الأطباء باستخدام شبه أمينو بنزوات البوتاسيوم لما لها من تأثير فعّال على تخفيف الآلام التي تنتج من الإصابة بمرض البيروني. ففي دراسة تمت على ما يزيد على 32 رجل بالغ يعانون من مرض البيروني وبعد علاجهم لفترة تزيد عن ثلاث اشهر بشبه أمينو بنزوات البوتاسيوم، قد ظهرت النتائج الإيجابية بوضوح. فعلى سبيل المثال تحسن الألم في القضيب لدى 8 من 18 مريض، وانخفض حجم الترسبات لدى 18 من 32 مريض، كما ظهر تحسن كبير في الانحناء أيضا في 8 مرضى من 18 مريض. بالرغم من أن شبه أمينو بنزوات البوتاسيوم لا تخلو من الآثار الجانبية إلا أن فعاليتها يجب أن تظهر على الغالبية العظمى من المرضى.

أجهزة تمديد القضيب: بعيداً عن كل الطرق السابقة، فقد ظهرت أجهزة تمديد القضيب كأفضل خيار للعديد من المرضى بسبب معدل النجاح التي تحققه في علاج مثل هذه الحالات وكذلك السلامة أثناء العلاج والأثر طويل الأمد. تعتبر هذه الأجهزة هي الحل الأفضل لعلاج مرض البيروني، وتعتبر أيضا من أفضل الأساليب الأخرى سواء كانت طبيعية أو حبوب إلخ، وقد تم توثيق هذه الأجهزة وقد أوصى بها العديد من الأطباء. ففي احدى الدراسات التي قدمت إلى المؤتمر الأوروبي لأمراض الذكورة في 2 سبتمبر 2002، قد تم اختبار فعالية استخدام أجهزة تمديد القضيب في علاج تشوه القضيب، فهذه الدراسة قد تمت في إيطاليا على 10 مرضى يعانون من مرض البيروني ولديهم انحناء أثناء الانتصاب. كان القياس يتم يوميا قبل وبعد استخدام أجهزة تمديد القضيب لمدة لا تقل عن 4 ساعات في اليوم لفترة من 3 إلى 6 شهور، وكانت النتيجة أن الانحناء قد انخفض بشكل ملحوظ بعد استخدام دام اكثر من 3 شهور.

وهذه النتائج تشير إلى أن استخدام هذه الأجهزة يكون حل جيد للتعافي من مرض البيروني، وفي الأخير تظل الجراحة حل ولكنا أيضا تظل غاية في الخطورة.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق