أساسيات زراعات القضيب

امير حداد . حجم القضيب 3008 2 تعليقات

زراعة القضيب (معروفة أيضا باسم القضيب الاصطناعية) أدخلت كأول علاج عضوي وفعال لعدم القدرة على الانتصاب منذ أكثر من ثلاثة عقود. حيث اعتقد أن يكون لها دور مهم في علاج حالات ضعف الانتصاب عندما يثبت أن خيارات العلاج الأخرى غير فعالة. مع ذلك, بالرغم من إنها توفر بعض الارتياح ويمكن التنبؤ بنتيجتها, إلا أنها هي خيار العلاج الأقل اختياراً والأكثر شراسة. في الواقع, ينبغي أن يكون استخدام زارعة القضيب فقط عندما يكون هناك سبب طبي واضح للضعف الجنسي وعندما يكون من غير المرجح حل المشكلة أو تحسن الوضع طبيعيا أو باستخدام غيرها من العلاجات الطبية أو الطبيعية.

ما هي زراعات القضيب؟

زراعات القضيب هي أجهزة توضع داخل القضيب تمكن الرجال فاقدي القدرة على الانتصاب من الحصول على انتصاب.

أنواع زراعة القضيب

هناك نوعان من زراعة القضيب الاصطناعي, خارجية (على سبيل المثال, أجهزة الانقباض المفرغة) والداخلية (أي الزراعة). مع ذلك , بعبارات عامة ومشتركة, فإن مصطلح “زراعة القضيب” يشير عادة إلى الزراعة الداخلية التي يتم وضعها داخل قضيبك عن طريق الجراحة.

الزراعة الداخلية

جراحة زرع القضيب عادة ما تستغرق من 45 دقيقة إلى ساعة. حيث يقوم الجراح يعمل شق تحت رأس القضيب, كذلك في قاعدة القضيب أو في أسفل البطن. بعدها, يقوم الجراح بتمديد الأنسجة ألإسفنجية في القضيب والتي تمتلئ بالدم أثناء الانتصاب. هذا النسيج موجود داخل كل من جنبي الحجرتين الفارغتين والتي تسمى الكهف ألإسفنجي. بعد شطف المنطقة بالمضادات الحيوية السائلة لمنع العدوى, سوف يقوم الجراح باختيار الحجم الصحيح للأنبوب التي سوف تزرع ومن ثم يزرع الأنبوب داخل القضيب.

القضيب الاصطناعي القابل للنفخ

القضيب الاصطناعي القابل للنفخ يتكون من أنبوب, خزان ومضخة, والتي تركب جراحيا في الجسم. حيث يتم إدخال أسطوانتين داخل القضيب متصلتين معاً بواسطة أنابيب إلى خزان منفصل من السوائل. الخزان مزروع تحت عضلات الفخذ. هناك أيضا مضخة متصلة بالنظام ومركبة تحت الجلد الفضفاض من كيس الصفن, وبين الخصيتين. لنفخ القضيب الاصطناعي, يضغط الرجل على المضخة. المضخة تنقل السائل من الخزان إلى الأنبوب التي في القضيب, وتقوم بنفخها. بالضغط على صمام الانكماش في قاعدة المضخة يعيد السائل إلى الخزان, ومن ثم ينكمش القضيب. 

عندما يتم نفخ القضيب, القضيب الاصطناعي يجعل القضيب صلباً وثخيناً, على غرار الانتصاب الطبيعي. ومع ذلك, فإن معظم الرجال يقيّمون الانتصاب بأنه أقصر من انتصابهم في الوضع الطبيعي.

الآثار الجانبية المرتبطة بزراعة القضيب

العدوى: ينبغي اعتبارها إذا استمر المريض في المعاناة من ألألم بعد شهرين من الجراحة. كذلك, الرجال الذين يعانون من داء السكري, إصابات الحبل ألشوكي أو التقرحات المفتوحة قد تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالعدوى المرتبطة بالزرع.

الألم: قد تصاب بألم أو عدم راحة في القضيب في وقت مبكر بعد الجراحة وعند أول ممارسة للجنس بعد الجراحة. في معظم الحالات يختفي الألم في غضون بضعة أسابيع بعد الجراحة, ولكن تم الإبلاغ عن حالات مزمنة استمر فيها الألم. 

شكل وانحناء غير طبيعي: إن زراعة قضيب اصطناعي قد تؤدي إلى قصر في القضيب, كذلك انحناء أو تندب القضيب.

الحساسية: كما تتم زراعات القضيب باستخدام مجموعة متنوعة من المواد الصناعية, إن فرص الإصابة بالحساسية (ردة الفعل ألتحسسي) للمواد المزروعة هي عالية جداً. إذا حصل رد فعل تحسسي شديد للمواد المزروعة, ينبغي إزالة القضيب الاصطناعي.

أيضا, لا يوجد عملية جراحية خالية تماما من المضاعفات المحتملة, هناك آثار جانبية أخرى مرتبطة بزرع القضيب تشتمل:

  • نزيف مستمر غير منضبط بعد الجراحة مما قد يؤدي إلى إعادة العملية.
  • تكون نسيج ندبي
  • التآكل (الأنسجة حول عملية الزرع ربما تتقطع)
  • فشل ميكانيكي

على جميع الأحوال ينبغي أن تكون زراعة القضيب فقط عندما يعتبر العلاج الدوائي فاشل وغير فعال وكذلك جميع الطرق الأخرى والأجهزة. 

واحدة من أفضل الأساليب المعتمدة على جهاز وتعتبر طرق طبيعية لحل مسألة عدم القدرة على الانتصاب هي استخدام أجهزة تكبير القضيب التي تعمل على أساس السحب مثل “اندروبينس”. ليس فقط يعالج مشكلة الضعف الجنسي بشكل آمن وفعال إنما هو أيضا وسيلة فعالة لزيادة حجم قضيبك بشكل دائم.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

التعليقات (2)

    • أمير حداد

      |

      لا ننصح بالعمليّة الجراحية لأنها خطرة ومكلفة جداً.

      رد

أترك تعليق