ما هي محتويات السائل المنوي؟

امير حداد . القدرة الجنسية 613 لاتعليقات

ما هي محتويات السائل المنوي؟

السائل المنوي يحتوي على الحيوانات المنوية و يتم إفرازه عن طريق الغدد الجنسية الذكرية خلال عملية تعرف بإسم القذف. هذا السائل له القدرة على تخصيب البويضات الأنثوية.

بصورة عامة، يتكون السائل المنوي من البلازما المنوية ويتم إفراز هذا السائل من قبل الجهاز التناسلي الذكري المتكون من الحويصلات المنوية وغدة البروستات. الغدد البصلية الإحليلية تساهم أيضاً بإفراز كمية صغيرة من المخاط اللزج والذي يمنح السائل المنوي قوامه المتماسك.

البلازما المنوية تهدف إلى حماية وتغذية الحيوانات المنوية خلال رحلتهم إلى البويضات في الجهاز التناسلي الإنثوي. طبيعة المهبل حمضية جداً بالنسبة لخلايا الحيوانات المنوية وأن وجود الخلايا المحلية التي هي جزء من جهاز المناعة قد يهدد الخلايا المنوية. جهاز المناعة قد يعامل خلايا الحيوانات المنوية كخلايا غير منتمية للجسم. ولهذا السبب تحتوي الحيوانات المنوية على سلسلة من الأمينات الأساسية المصممة لمواجهة حموضة المهبل. ويتم تحقيق ذلك عن طريق حماية الحمض النووي الحامل للخلايا المنوية من طبيعة المهبل الحمضية.

وأخيراً، فإن المخاط والبروتينات تعمل على زيادة حركة الخلايا المنوية في المهبل ومساعدة وصولها إلى عنق الرحم. ويتم ذلك عن طريق إنشاء سائل منوي أقل لزوجة مما يوفر طبيعة مناسبة لخلايا الحيوانات المنوية للسباحة والإنتشار من خلال الجهاز التناسلي الإنثوي.

 

 

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق