كل ما يجب أن تعرفه عن “العادة السرية”

امير حداد . منوعات, نصائح للرجل 3716 لاتعليقات

​العادة السرية أو الاستمناء

هي طريقة طبيعية للتعرف على جسمك وما يشعر به الجسم عند الرضاء جنسياً. العديد من الرجال يستمنون، وبعضهم لا. يرجع الأمر لك لتقرر ما هو الأفضل لك.

هل الاستمناء طبيعي؟

نعم. الاستمناء هو أمر طبيعي. وبعكس أي خرافة قد تكون سمعتها، الاستمناء لن يسبب لك العما، نمو شعر في باطن يدك، أو يؤدي بك إلى الضعف الجنسي.

هل الاستمناء أمر مقبول؟

الأديان المختلفة والعائلات المختلفة كلها لديها نظرة مختلفة حول الاستمناء. ومن ناحية طبية، الاستمناء أمر طبيعي. وبالاعتماد على ديانتك ومعتقداتك، أنت تقرر ما هو الأمر الصائب لك.

هل يمكن أن يكون الاستمناء مُضِر لي؟

طالما تقوم بالاستمناء بشكل غير مؤذي للقضيب ولا تهيجه بشكل مبرح، فلا يوجد ضرر عليك. لكن إذا شعرت بألم في منطقة العانة أثناء الاستمناء فمن الأفضل أن مراجعة الطبيب للتأكد من سلامة المنطقة.

هل يسبب الاستمناء ظهور بثور أو حب الشباب؟

في فترة المراهقة، ينتج الجسم هرمونات قد تسبب تكون فائض من الزيت أو مادة الزهم "Sebum" التي تمنع البشرة من الجفاف، ونتقل خلايا البشرة الميتة إلى سطح البشرة، ولكن عند تكون فائض من هذه المادة، تسد منافس البشرة؛ مما يكون رؤوس بيضاء، سوداء، بثور، وحب شباب.

كيف تعرف إذا كنت تستمني أكثر من اللازم؟

إذا كنت قلق من حيث كثرة ممارسة الاستمناء أكثر من اللازم أو لا، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

* هل حصل مرة وتأخرت عن المدرسة أو الدوام بسبب الاستمناء؟

* هل يشغل الاستمناء تفكيرك طوال الوقت؟

* هل يعيق الاستمناء نشاطاتك اليومية (مثل الواجب الدراسي، أو تدريب رياضي، إلخ...)؟

* هل يؤثر الاستمناء على خروجك مع أصدقائك والانخراط في الحياة الاجتماعية​؟

إذا أجبت بـ نعم على واحد أو أكثر من هذه الأسئلة، فربما تكون قد تفرط في الاستمناء. ينصح باستشارة الطبيب أو معالج نفسي في هذه الحالة.

كيف يمكنني التخلص من هذه العادة أو التقليل منها؟

إذا كنت تشعر بأنك تستمني أكثر من اللازم وتريد التقليل من ذلك، هناك العديد من النشاطات الأخرى التي يمكنك ممارستها بدلاً من الاستمناء، تذكر:

* في أغلب الحالات، الرغبة في الاستمناء ناتجة عن وقت فراغ وليس دافع أو محفز جنسي *

ما هي هواياتك؟ هل تمارس رياضة معينة أو تعزف على آلة موسيقية؟ أو تحب المطالعة أو الكتابة؟ ربما تحب الرسم؟ تذكر أيضاً أنه يجب المحافظة على علاقاتك بأصدقائك وأقربائك. باختصار، اشغل وقت فراغك بشيء أخر وستلاحظ فرقاً كبيراً من حيث كثرة الاستمناء.

هل يؤثر الاستمناء على حياتي الجنسية؟

طالما أنت غير مهتم بالاستمناء بقدر اهتمامك ورغبتك في إمضاء الوقت مع شريكة حياتك، لن يكون للاستمناء أي آثار جانبية سلبية على حياتك الجنسية. بعض الأزواج حتى يمارسون الاستمناء المشترك - أو يعكسوا الأية ويستمنون لكلا الأخر - كبديل للجماع الجنسي وكطريقة لمنع الحمل الغير مرغوب فيه.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق