أفضل طرق للوقاية من “عدم القدرة على الانتصاب”

امير حداد . القدرة الجنسية, نصائح للرجل 7925 لاتعليقات

تجنب التوتر

من المعروف تماماً أن التوتر يمكن أن يكون له تأثير خطير على الحياة الجنسية للشخص. و ينطبق الشيء نفسه على أداء الانتصاب. الإجهاد في المنزل، والإجهاد في العمل، والإجهاد في العلاقة، كل هذه الأشياء يمكن أن تسهم في ضعف الانتصاب. كما أن التوتر يمكن أن يؤثر على أي شخص في أي عمر، إذ يمكن أن يسبب مشاكل في الانتصاب عند الشباب وكذلك المسنين. بل ربما يكون جزءاً من السبب أن أعداد كبيرة من الشباب يشكون من ضعف الانتصاب. وعلى الرغم من أن العديد من الشباب يتحول إلى الأدوية لمعالجة ضعف الانتصاب، يمكن لطرق أخرى كالتأمل، واليوغا، والتدليك أن تستخدم أيضاً للعلاج، وذلك لأن ضعف الانتصاب عند الشباب سببه في الغالب هونفسي، وليس جسدي.

الحصول على نوم كافي

لا يزال الخبراء غير متأكدين بالضبط سبب الصلة، ولكن عدم النوم الكافي يمكن أن يكون له تأثير سلبي جداً على الانتصاب، (أبعد من مجرد أن تكون متعباً جداً لممارسة الجنس). "غالباً نقول لكبار السن الذين يعانون من ضعف الانتصاب أن يمارسوا الجنس خلال وقت النهار عندما يكونون في قمة النشاط والارتياح"، يقول الدكتور براير. وبالنسبة للمعظم، هذا يعني ممارسة الجنس في الصباح.

تناول غذاء صحي

ومن الواضح أن يرتبط النظام الغذائي أيضا في الحفاظ على وزن صحي. على وجه التحديد، ينبغي على الرجال الذين يشعرون بالقلق من ضعف الانتصاب التركيز على النظام الغذائي الذي هو جيد لقلوبهم لأن الدورة الدموية هي جزء كبير من عمل الانتصاب. وهذا يعني تناول الكثير من الفواكه و الخضار، وتجنب الكثير من الدهون، البروتين الحيواني، والملح والسكر.

ممارسة التمارين الرياضية

حتى لو كنت تتمتع بوزن صحي، ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تعزيز الأداء الجنسي. وقد أظهرت العديد من الدراسات أنه حتى بين الرجال الأصحاء، أولئك الذين يمارسون التمارين الرياضية لديهم خطر أقل لتطوير ضعف في الانتصاب مقارنة مع أولئك الذين لا يمارسون تمارين رياضية . ممارسة التمارين الرياضية أيضا تساعد على تحسين الرغبة الجنسية والمزاج بشكل عام، وكلاهما يساهمان في التمتع بحياة جنسية مستقرة.

الحفاظ على وزن صحي

هنالك أسباب لا تعد ولا تحصى للحفاظ على وزن صحي وقوة الانتصاب هو بينهم. "فقدان الوزن أو الحفاظ على وزن صحي هو في غاية الأهمية لاستعادة لياقة القلب والأوعية الدموية الشاملة، ولصحة الانتصاب"، يقول الدكتور براير. القضيب هو عضو ذو أوعية دموية، لذلك يحتاج إلى تدفق الدم الجيد للعمل بشكل فعال. نقص تدفق الدم مع مرور الوقت يمكن أن يسبب الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب. مرض السكري، الذي يرتبط بشكل وثيق مع فرط الوزن والسمنة، يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تلف الأعصاب في القضيب.

لا لاستخدام المنشطات (Steroids)

أعتقد أن هذا واضح ولا يحتاج لتفكير مطول، ولكن المنشطات سيئة حقاً لعمل الانتصاب. استخدام الستيرويد يمكن أن يؤدي إلى العقم، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، ويمكن حقاً أن تهبط من مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية للشخص والذي يمكن أن يسبب مشاكل في الانتصاب مع مرور الوقت. بالنسبة لمعظم الرجال، فإنه يأخذ 3 أشهر إلى 12 شهراً لاسترداد عدد الحيوانات المنوية الخاصة بهم بعد هبوطه، ولكن الضرر يعتمد على كمية المنشطات المأخوذة وطول الفترة الزمنية.

مراعاة استهلاك الكحول

أي شخصٍ كان يعرف أن الكحول لها تأثير كبير على الأداء الجنسي على المدى القصير. أيضاً شرب الكحول باعتدال لا يؤدي إلى أي ضرر دائم. لكن الإفراط في تعاطي الكحول يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكبد و تلف الأعصاب، والتي يمكن أيضا أن تسبب مشاكل في الانتصاب.

تجنب ممارسة الجنس بعنف

هذا صحيح ، يمكنك كسر القضيب الخاص بك. على الرغم من أنه ليس مكون من عظام، هناك نوعان من الألياف القوية للغاية في القضيب التي يمكن أن تمزق إذا تم برم القضيب بعنف فجأة. والأكثر احتمالاً أن يحدث هذا في مواقف حين تكون المرأة فوق الرجل، أو أنه يقف ورائها. بل هو أيضا أكثر احتمالا أن يحدث إذا كان الانتصاب على الجانب الأضعف. كسور القضيب تؤدي إلى آلام مبرحة ويمكن أن تسبب كدمات. ويمكن أن تؤدي أيضا إلى نُدب، والتي قد تمنع القضيب من أن يمتلئ بالدم بالطريقة المعتادة. هذه النُدب يمكن أن تغير حجم وشكل الانتصاب في القضيب، وتؤدي إلى ضعف الانتصاب. في مثل هذه الحالات، يجب مراجعة الطبيب فوراً.

فحص مستوى التستوستيرون

حصل انخفاض مستوى التيستوستيرون على صدىً كبير في وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة. وهو سبب حقيقي لعدم القدرة على الانتصاب ويُعزى سببه لبعض المكملات الغذائية والمنشطات. ولكن ليس كل مشاكل الانتصاب لها صلة بهرمون التستوستيرون. "وجود مستوى منخفض من هرمون التستوستيرون يمكن أن يترافق مع وجود مشكلة في الانتصاب، ولكن يمكن أن يكون مستواه طبيعي ومع ذلك لا تزال هنالك مشاكل في الانتصاب"، يقول الدكتور براير. أعراض انخفاض مستوى التيستوستيرون تشمل انخفاض في نمو شعر الجسم، انخفاض في كتلة العضلات، انخفاض الشهوة الجنسية، والتعب الشديد.

الإقلاع عن التدخين

التدخين مُضر جداً لصحة الانتصاب. تدخين السجائر يمكن أن يلحق الضرر بأصغر الأوعية الدموية في الجسم وتلك هي الأوعية المسؤولة عن توليد والحفاظ على الانتصاب. أثبتت دراسة من المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية أن الرجال الذين يقلعون عن التدخين يحصلون على انتصاب أقوى بعد اقلاعهم عن التدخين بفترة قصيرة.

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق