أساسيات انحنائات القضيب

امير حداد . حجم القضيب 6469 لاتعليقات

ألانحناءات التي لديك يمكن أن تكون مشكلة!

 

مقدمة وخلفية

القضيب المنحني أو القضيب المائل (انحناء القضيب) يعتبر حالة شائعة والتي يمكن أن تكون مشكلة كبرى تعيق على الرجل من التمتع بحياة جنسية سليمة وصحية. يقدر أن 1٪ – 3٪ من الرجال يعانون من الانحناء الشديد للقضيب مما يجعلها حالة شائعة عند الرجال. في كثير من ألأحيان تستخدم كلمات من مترادفات “ميل” عادة ما يكون هو المصطلح الذي يستخدم في حالة الانحناء الأكثر حده للقضيب. الميلان عادة ما يشمل ندبا (مثل) مرض البايرونيس. الانحناء البسيط لا يكاد يكون له ندبا.

ما هو القضيب المنحني؟

التعريف: انحناء القضيب هو ميل غير طبيعي في القضيب والذي يحدث عادة أثناء الانتصاب.
كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك قضيب منحن؟ (العلامات والأعراض)

  • ميلان في القضيب مع الانتصاب
  • تقلص في القضيب مع الانتصاب
  • انتصاب مؤلم
  • مشاكل مع الإيلاج أو ألم أثناء الجماع 

ما الذي يؤدي إلى قضيب منحنٍ؟

فيما يلي قائمة لبعض من العوامل الرئيسية المسئولة عن التسبب في غالبية حالات القضيب المنحني.

  1. سبب وراثي (انحناء خلقي): الانحناء الخلقي يأتي مع الولادة أو ربما يحدث أيضا في غضون الأسبوعين الأولين من الولادة. في حين أنمثل هذا التشوه في القضيب عادة ما يقوم بتصحيح نفسه من دون أي علاج في معظم الحالات, في بعض الحالات الأخرى قد يستمر أي أن انحناء القضيب عادة ما يكون أكثر وضوحا (أو قد يصبح ملحوظاً من النظرة الأولى) في وقت سن البلوغ. ذلك لأن العضو الذكري ينمو بسرعة أكبر في هذه الفترة من حياتك نتيجة لإفراز الهرمونات الجنسية مثل “التستوستيرون”. في بعض الأحيان يكون الخلل هو جمالي فقط ولكن بالنسبة للبعض, يمكن أن يعيق بشدة الحياة الجنسية العادية, مما يجعل من ممارسة الجنس عملية صعبة, مؤلمة, أو حتى مستحيلة.
  2. الصدمة/ألأصابه: الكثير من الرجال, الذين لم يولدوا مع قضيب منحنٍ, يمكن أن يتطور لديهم قضيب منحني في وقت لاحق في الحياة نتيجة لصدمة لحقت في القضيب. كذلك كما هو واضح لا يوجد عظام في داخل القضيب, وهذا النوع من الصدمة يمكن أن يتسبب في تلف دائم. إن الحوادث المتعلقة بالجنس, حتى تلك التي لم تخطر ببالك قبل وقوعها, تتسبب بتصدعات داخل القضيب وتؤدي إلى إعاقة النمو. عندما يجرح القضيب بهذه الطريقة, فإنه غالبا ما يتسبب ذلك في توقف جانب واحد من القضيب عن النمو. في حين أن الجانب الصحيح ينمو اكثر من الجانب المصاب, وسوف يصبح القضيب بالفعل منحني.
  3. الملابس الداخلية الضيقة جداً: عندما يحصل انتصاب فان أنسجة القضيب  تصبح مقيده إلى حد ما, ولا يمكن تحريكها. بالإضافة إلى ذلك, فإن الرجال غالبا ما يحنون قضبانهم إلى الجنب لإخفاء الانتصاب المحرج. هذا يؤثر على كبر القضيب لأن الدم سيتدفق على نحو أفضل من خلال جانب واحد من النسيج الإسفنجي وبينما يترك الجانب الآخر يعاني من نقص التغذية ويتم حرمانه من الأوكسجين والمواد المغذية الهامة الأخرى.
  4. النوم على البطن: على الرغم من ان ذلك لم يثبت طبيا, إلا ان بعض المتخصصين في علم الجنس وخبراء الصحة الإنجابية يطلبون من المراهقين عدم النوم على البطن. الفرضية هي أن النوم على البطن لديه تأثير “ضاغط” على الأوعية الدموية في القضيب, وأنه يؤدي بشكل طبيعي الى خفض كمية الدم الواردة إلى الأنسجة الإسفنجية في القضيب. الذي يؤدي في النهاية إلى تقليل النمو في أنسجة القضيب, وغالبا على جانب واحد, النتائج بالتالي تكون تشكل انحناء في القضيب.
  5. مرض البايرونيس: السبب الأكثر شيوعا لانحناء القضيب هو مرض البايرونيس. البايرونيس هو مرض انحلالي إذا ترك من دون علاج فإنه سوف يستمر في التفاقم. النتيجة الأكثر شيوعا لهذا المرض هو القضيب المنحني على نحو شديد, في بعض الأحيان إلى الحد الذي يجعل الاتصال الجنسي مؤلما أو مستحيلا.
  6. أسباب أخرى: بالإضافة إلى ذلك, هناك بعض الأسباب أو الاضطرابات الطبية الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تشكل انحناء في القضيب. وتشمل هذه عادة:

انكماش “دوبوترين”: هو في مثل سماكة الحبل يمر عبر كف يد واحدة أو الاثنتين. انه اضطراب شائع إلى حد كبير في الرجال البيض فوق سن 50 سنة. مع ذلك هناك عدد قليل جدا من الناس عندهم انكماش “دوبوترين” وكذلك مصابون بانحناء القضيب.
تضيق مجرى البول: انسداد الإحليل (وهو الأنبوب الصغير الذي يحمل البول والسائل المنوي إلى خارج القضيب). 
مبال تحتاني: شذوذ وراثي آخر في القضيب 

كيف يتطور انحناء القضيب؟

الانحناء يحدث طبيعياً عندما يتطور كل من كهفي القضيب بمعدلات مختلفة خلال السنوات, وبالتالي يتم انحناء القضيب نحو الكهف بطيء النمو. حيث لا توجد وسيلة يمكن إن تتوقع وتمنع مثل هذا التطور الطبيعي, على الرغم من أن هناك علاجات متوفرة لإصلاح هذا الخلل.

الاتجاه المحتمل لانحناء القضيب

الاتجاه ألأكثر شيوعا لانحناء القضيب هو انحناء القضيب للأعلى. ويمكن أيضا أن يكون الانحناء إلى احد الجوانب. ومن الممكن أيضا أن يكون القضيب منتصبا تماما,ولكنه لا يزال يتجه للأسفل كما لو كان على مفصل في القاعدة. هذا التشوه في شكل القضيب ملحوظ, ويمكن أن يجعل الاتصال الجنسي صعباً. قد يتخذ القضيب أيضا شكل الساعة الرملية حيث يبدو كما لو انه تم لف رباط حول جسم القضيب. بالمثل, فإن الانحناء إلى اليسار هو الأكثر وضوحا من أي انحناء آخر.

لماذا ينحني القضيب مع الانتصاب؟

في معظم الوقت, يأخذ القضيب انحناؤه عند الانتصاب.

وذلك لأن:

  • الجزء من القضيب الذي يتسبب في الانحناء فيه جلد أقل من بقية القضيب.
  • هناك أنسجة ذات ندوب على القضيب. (والتي لا تتمدد مثل الجلد الطبيعي).
  • جزء من الجلد في الجانب الآخر المقابل للانحناء قد تمدد للخارج (من الملابس الضيقة, المواقع الثابت أو السحب)

هل هناك أي مضاعفات لانحناء القضيب? 

إذا ترك من دون علاج, فان الحالة عادة ما تزداد سوءاً وبالتالي يؤدي إلى عدم القدرة على الجماع أو قد يجعل الجماع صعبا, مؤلماً, أو مستحيلاً. ويمكن أيضا أن يؤدي إلى العجز الجنسي.

هل هناك علاج؟

إذا كنت تواجه صعوبة في الانتصاب أو تجد الجماع مؤلماً أو ببساطة إذا كنت تشعر بعدم الارتياح “لمظهر” قضيبك, قد تحتاج إلى اتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع هذا الأمر. أسهل أسلوب هو جر القضيب, وهذا يتطلب مد الجانب من القضيب الذي لديه ندبا بحيث يطابق الجانب الآخر. وثمة خيار آخر هو استخدام كريم يحتوي على “فيراباميل” (علاج لحاصرات قنوات الكلسيوم) الذي يساعد على تفتيت الندب. الحل الأخير للتعامل مع انحناء القضيب هو أجزاء عملية جراحية, وهذا هو الحل الجذري والذي لا ينبغي التفكير فيه إلا إذا كانت جميع الخيارات الأخرى قد فشلت.
الانحناء أو القضيب المنحني هو حالة شائعة ولا ينبغي تجاهلها. في الواقع, ينبغي أن لا يقف شيء في طريق ارتوائك ورضاؤك الجنسي خصوصا إذا كان شيء يمكن علاجه مثل انحناء القضيب. قد تعتقد أن انحناء قضيبك ليس ذا أهمية كبيرة, ولكنه يمكن أن يتسبب بالعديد من المشاكل والتي تشكل خطورة على صحتك الجنسية. لذلك, تصرف الآن وقبل فوات الأوان!

 

امير حداد

امير هو من الكتاب والمساهمين لمضمون موقع قضيب ويحرص على كتابة احدث المعلومات لزائري الموقع

أترك تعليق